الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (ساسو)

ويتمثل الهدف من هذا البرنامج في التصديق على أن السلع المصدرة إلى المملكة العربية السعودية لتلبي متطلبات الجودة والسلامة والأمن وبالتالي حماية صحة المستهلك وسلامته، فضلا عن البيئة.

Nice serious man checking the package

تأسست الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (ساسو) بموجب المرسوم الملكي رقم م/١٠ بتاريخ ١٦ /أبريل/ ١٩٧٢ ،بصفتها هيئة ذات شخصية اعتبارية، وتعد (ساسو) واحدة من أول الهيئات الحكومية التقنية البحتة. وهي تحكم المهام التنظيمية والتنفيذية المتعلقة بالمعايير والقياس والجودة بما في ذلك وضع واعتماد المعايير السعودية للسلع والمنتجات والخدمات وهيئات القياس والمعايرة وإجراءات تقييم المطابقة والاعتماد، كما أن (ساسو) مسؤولة عن اعتماد المختبرات وهيئات الإعتماد لأنظمة الجودة ووضع طرق أخذ العينات والاختبارات والفحوصات التقنية وكذلك وضع أنظمة الجودة، ويجب أن تكون كل شحنة من البضائع المستوردة (المنتجات الخاضعة للرقابة) مصحوبة بشهادة مطابقة من أجل تخليص أي شحنة في المنافذ الجمركية السعودية ، وقد اعتمدت (ساسو) شركة تي يو في أوستريا و فوضتها لإصدار شهادات المطابقة.

نطاق ساسو:

الأجهزة المنزلية - البطاريات - أجهزة الإضاءة - الكابلات - الآلات الثقيلة - معدات تكنولوجيا المعلومات - والصوت والفيديو

الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

الأجهزة المنزلية – البطاريات – أجهزة الإضاءة – الكابلات – الآلات الثقيلة – معدات تكنولوجيا المعلومات – والصوت والفيديو
المنتجات ذات الروابط الهيدروليكية (الاسمنت، الجبس، وبناء الجير) - الخرسانة و مشتقاتها - الأدوات الصحية والبلاط والطوب والقوالب والمنتجات ذات العلاقة.

مواد البناء

المنتجات ذات الروابط الهيدروليكية (الاسمنت، الجبس، وبناء الجير) – الخرسانة و مشتقاتها – الأدوات الصحية والبلاط والطوب والقوالب والمنتجات ذات العلاقة.
المنظفات - الدهانات ومخففات الدهانات والمعاجين والمنتجات ذات العلاقة - منتجات المعادن والسبائك المستخدمة في البناء - زيوت تشحيم المحركات ومنتجات المشتقات النفطية.

المواد الكيميائية والمعادن

المنظفات – الدهانات ومخففات الدهانات والمعاجين والمنتجات ذات العلاقة – منتجات المعادن والسبائك المستخدمة في البناء – زيوت تشحيم المحركات ومنتجات المشتقات النفطية.
المنسوجات - الأحذية والجلود - المواد اللاصقة بما في ذلك الأشرطة اللاصقة والغراء والمنتجات المماثلة - المناديل الورقية والمنتجات ذات العلاقة.

المنسوجات والمناديل الورقية والملابس

المنسوجات – الأحذية والجلود – المواد اللاصقة بما في ذلك الأشرطة اللاصقة والغراء والمنتجات المماثلة – المناديل الورقية والمنتجات ذات العلاقة.
نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية - نظام المصاعد والنظم مماثلة.

النظم

نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية – نظام المصاعد والنظم مماثلة.
أجهزة الحماية السفلية للشاحنات والمقطورات - قطع غيار المركبات

المركبات

أجهزة الحماية السفلية للشاحنات والمقطورات – قطع غيار المركبات
معدات القياس بما في ذلك موازين قياس الوزن وملحقاتها - معدات الساحات الترفيهية وساحات الألعاب - الآلات والمعدات المحمولة - معدات السلامة الشخصية - الآلات الرافعة - عدات مكافحة الحرائق ونظم الرش والمنتجات مماثلة.

آلات ومعدات

معدات القياس بما في ذلك موازين قياس الوزن وملحقاتها – معدات الساحات الترفيهية وساحات الألعاب – الآلات والمعدات المحمولة – معدات السلامة الشخصية – الآلات الرافعة – عدات مكافحة الحرائق ونظم الرش والمنتجات مماثلة.
مركز المعرفة
اعرف أكثر عن ساسو
علامة الجودة السعودية
منصة سابر الالكترونية
شارة المطابقة الخليجية
الهيئة العامة للغذاء والدواء sfda

متخصصون في الاختبار والتفتيش والمطابقة والجودة وتقييم السلامة.

تواصل معنا
المملكة العربية السعودية - الرياض - طريق الملك فهد - الرياض جاليري بوابة A2 - الدور الرابع مكتب رقم 412
+966 112 444562